مدينة الفلاحية .. قرية السالمي تواجه أزمة حادة في مياه الشرب
يعيش أهالي قرية السالمي التابعة لقضاء الفلاحية في الأحواز أزمة متفاقمة في توفير مياه الشرب، حيث يعاني نحو خمسة آلاف نسمة من انقطاعات متكررة للمياه تستمر في بعض الأحيان لمدة تصل إلى خمسة أيام متواصلة.
وأفاد سكان القرية بأن الانقطاع المستمر للمياه يحرمهم من الحصول على احتياجاتهم اليومية الأساسية، ويضاعف من معاناتهم، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.
وطالب الأهالي المسؤولين في شركة المياه والصرف الصحي في الأحواز ، إلى جانب السلطات المحلية، بالتدخل العاجل لمعالجة الأزمة وضمان توفير مياه الشرب بصورة منتظمة، مؤكدين أن استمرار الوضع الحالي يشكل عبئًا كبيرًا على السكان ويهدد أوضاعهم المعيشية والصحية. الان السلطات الإيرانية، التي تنتهج سياسة قطع المياه عن القرى الأحوازية كنوع من انواع الحرب الاقتصادية ووسيلة لإجبار السكان على تركها. وذلك في إطار سياسة التغيير الديمغرافي المعتمدة منذ عقود.
الأربعاء, 24 يونيو 2026
الاحتلال الإيراني يمارس قطع المياه عن القرى الاحوازية لإجبار الأهالي على الرحيل
