السبت, 27 يونيو 2026

أزمة مياه تتفاقم في مدينة الفلاحية .. سكان قرية المالكي يطالبون الاحتلال الإيراني بحقهم في مياه الشرب

2 مشاهدة
منذ ساعة

العطش يطارد قرى مدينة الفلاحية .. قرية المالكي بلا مياه رغم حرارة الصيف. 

تتواصل أزمة شح مياه الشرب في عدد من قرى قضاء الفلاحية بالأحواز، حيث لا تزال قرية المالكي والعديد من القرى المجاورة تعاني من انقطاع المياه، رغم الارتفاع الشديد في درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

ويؤكد الأهالي أن هذه الأزمة ليست جديدة، بل هي نتيجة سنوات من الإهمال والوعود التي لم تُنفذ، ما يفاقم معاناة السكان ويجبرهم على انتظار أبسط حقوقهم الأساسية، وهو الحصول على مياه شرب آمنة.

وطالب سكان المنطقة ممثل حاكم الأحواز والسلطات المحلية وإدارة شركة المياه والصرف الصحي بتحمل مسؤولياتهم، والإجابة عن أسباب استمرار أزمة المياه، والعمل على إيجاد حلول عاجلة تنهي معاناة آلاف المواطنين الذين ما زالوا ينتظرون توفير هذا الحق الأساسي.

علما أن سلطات الاحتلال الإيراني تتعمد قطع المياه على مئات القرى و النواحي الأحوازية لإجبار سكانها الرحيل وذلك في إطار مخطط يهدف إلى إجبار السكان العرب على ترك مناطقهم. 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *