الخميس, 19 سبتمبر 2024

على طريق الهلاك.. مقتل قيادي رفيع بميليشيا الحرس الثوري في سوريا

137 مشاهدة
منذ 7 سنوات
قتل القيادي العسكري في ميليشيات الحرس الثوري الإيراني، بهرام مهرداد، جراء المعارك في سوريا التي يشارك فيها الحرس إلى جانب ميليشيات الأسد، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إيرانية. وقتل عشرات الضباط والمستشارين من الحرس، والذين يعملون في الخطوط الخلفية للمعارك ضد فصائل المعارضة، ولا سيما في حماة وحمص مؤخرًا. اقرأ أيضاً:

مقتل ثامن ضابط من الجيش الإيراني في سوريا

  وكانت وسائل إعلام إيرانية نعت في الأيام القليلة الماضية قائد ميليشيا فاطميون الأفغانية، علي الجعفري، وذلك بعد أيام من مقتل قياديين في الميليشا ذاتها أيضًا في سوريا. وتوغلت ميليشيات عراقية وأفغانية وإيرانية مساندة لقوات الأسد في البادية السورية وصولًا إلى الحدود مع العراق، منذ أيار الفائت، رغم تعرضها لغارات من التحالف الدولي. اقرأ أيضاً:

مقتل قائد أفغاني بارز في مليشيات “فاطميون” الإيرانية بسوريا

وإيران من أول الدول التي ساندت النظام السوري لمواجهة للثورة الشعبية في 2011، وعندما تحولت الثورة إلى العمل المسلح سارعت طهران إلى إمداد الأسد عسكريًا واقتصاديًا وسياسيًا. وشارك مقاتلو الحرس الثوري وقوات التعبئة (الباسيج)، بشكل واضح خلال المعارك المستمرة في مناطق عدة. إلى جانب إشرافهم على عدة ميليشيات أجنبية (عراقية، لبنانية، أفغانية، باكستانية) حققت، بغطاء جوي روسي، تقدمًا ميدانيًا غير مسبوق خلال الأشهر الأولى من عام 2016.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *