ايران….مظاهرات واضرابات واسعة

شهدت المدن الإيرانية يوم الاثنين ١٩ نوفمبر مظاهرات واضرابات واسعة ضد نظام الملالي . ووفقا للتقارير القادمة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية فقد تم رمي الرئيس الإيراني حسن روحاني الذي كان مسافرا لمدينة خوي الواقعة غي محافظة اذربيجان غربي بالحجارة من قبل أهالي المدينة. وفي نفس الوقت توسعت مظاهرات عمال مصنع هفت تبه في مدينة السوس في اقليم الأحواز بشكل أكبر مما سبق وذلك احتجاجا على اعتقال العمال من قبل النظام الإيراني وكذلك تظاهر عمال مصنع الأحواز للصلب وقاموا بتشكيل مظاهرات واسعة في شوارع المدينة مطالبين بإطلاق سراح عمال هفت تبه المعتلقين.

وفي نفس الوقت عبر طلاب جامعتين في طهران عن تضامنهم مع عمال هفت تبه من خلال تشكيلهم لتجمع احتجاجي وعقد غالبية شرائح المجتمع الإيراني تجمعات احتجاجية في بقية المدن الإيرانية.

رجم روحاني من قبل شبان وأهالي مدينة خوي في اذربيجان غربي

في صباح يوم الاثنين ١٩ نوفمبر كان روحاني رئيس الجمهورية الإيراني مسافرا لمدينة خوي الواقعة في محافظة اذربايجان الغربية في شمال غرب إيران وقام أهالي وشبان هذه المدينة الشجعان برجم سيارة روحاني بالحجارة وهم ينادون بشعار : يا عديم الشرف يا عديم الشرف.

مظاهرات العمال المضربين في مصنع هفت تبه احتجاجا على اعتقال الممثلين العماليين وبقية العمال

في يوم الاثنين ١٩ نوفمبر ٢٠١٨ تحرك العمال المضربون من مصنع هفت تبه نحو مدينة السوس دعما لممثليهم الذين تم اعتقالهم يوم الأحد ١٨ نوفمبر من قبل القوات الأمنية وقاموا بالتجمع أمام قائم مقامية مدينة السوس.

تجمع طلاب كلية علم النفس في جامعة طهران دعما لعمال هفت تبه المضربين

قام طلاب كلية علم النفس في جامعة طهران بالتعبير عن تضامنهم مع احتجاجات عمال هفت تبه وكذلك قام المعلمون واساتذة هذه الكلية بالمشاركة في هذا التجمع الاحتجاجي.

مظاهرات عمال مصنع الأهواز للصلب أمام مبنى المحافظة في المدينة

تجمع عمال المجموعة الوطنية للصلب في الأحواز أمام مبنى المحافظة ومن ثم قاموا بتشكيل مظاهرات في الشوارع الرئيسية في مدينة الأحواز وذلك دعما لاضراب عمال مصنع هفت تبه واحتجاجا على اعتقال العمال بشكل جماعي حيث نادى المتظاهرون بشعار : أطلقوا سراح سجناء هفت تبه.

التجمع الاحتجاجي لطلاب جامعة العلامة الطباطبائي في طهران دعمًا لاحتجاجات العمال والمعلمين

تجمع عدد من طلاب جامعة العلامية الطباطبائي في مدينة طهران يوم الاثنين ١٩ نوفمبر دعمًا لاحتجاجات العمال والمعلمين في مختلف مدن البلاد.

التجمع الاحتجاجي الجماعي لعمال بلدية عبادان احتجاجا على عدم دفع رواتبهم المتأخرة

تجمع يوم الاثنين ١٩ نوفمبر عدد من عمال بلدية عبادان الأحواز  احتجاجا على تأخر دفع رواتبهم وأجورهم المتأخرة.

التجمع الاحتجاجي لمواطنين منهوبة أموالهم في مؤسسة كاسبين مقابل مبنى السطة القضائية في طهران

تجمع يوم الاثنين ١٩ نوفمبر عدد من المواطنين المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة كاسبين في طهران مقابل مبنى السلطة القضائية في طهران.

التجمع الاحتجاجي لأعضاء التعاونية السكنية لعمال كهرباء طهران احتجاجا على عدم تقديم الأرض والسكن

صباح يوم الاثنين ١٩ نوفمبر تجمع أعضاء التعاونية السكنية لعمال كهرباء طهران مقابل محكمة مدينة ساوجبلاغ احتجاجا على تقديم البيوت والأرض لهم.

التجمع الاحتجاجي لموظفي مستشفى خميني في مدينة كرج احتجاجا على حالة ووضع المشفى ورواتبهم المتأخرة

تجمع ٢٠٠ شخص من موظفي مستشفى خميني في مدينة كرج يوم الاثنين ١٩ نوفمبر في الشارع الرئيسي أمام المشفى

احتجاجا على الوضع المرزي للمشفى وعدم دفع رواتبهم المتأخرة منذ عام كامل.

التجمع الاحتجاجي لعمال بلدية المنطقة ٤ في الاحواز احتجاجا على عدم دفع رواتبهم المتأخرة

تجمع عدد من عمال بلدية المنطقة ٤ في الأحواز يوم الأحد ١٨ نوفمبر مقابل مبنى البلدية ومبنى مجلس المدينة احتجاجا على عدم دفع رواتبهم وأجورهم المتأخرة.

 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *