إيران تقرر تعطيل مدارس خشية اندلاع احتجاجات في “الأربعاء المتوهج”

People protest in Tehran, Iran December 30, 2017 in this picture obtained from social media. REUTERS. THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. TPX IMAGES OF THE DAY

قررت وزارة التربية والتعليم الإيرانية، تعطيل الدوام المسائي في مدارس العاصمة طهران وبعض المدن الأخرى، وذلك على ضوء دعوة المعارضة الإيرانية وبعض الناشطين لتنظيم احتجاجات مساء اليوم الثلاثاء.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في مكتب وزارة التربية بطهران وضواحيها، أصغر خليلي، لوكالة أنباء “فارس نيوز”: “قررنا تعطيل الدوام المسائي في أغلب مدارس العاصمة، فيما قررنا تقليل ساعات الدوام المسائي في بعض المناطق”، حسب إرم نيوز.

وفي سياق متصل، انطلقت دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي في إيران للخروج بمسيرات احتجاجية بالتزامن مع الاحتفالات التي تقام في آخر ليلة أربعاء من السنة الفارسية، إذ يحتفي الإيرانيون بما يُعرف باسم “جهار شنبه سوري” وتعني كلمة “جهار شنبه” (الأربعاء) فيما تعني كلمة “سوري” المهرجان أو الأحمر المتوهج.

وأعلنت الشرطة الإيرانية عن انتشار مفارزها في مختلف المناطق والأزقة لمواجهة هذه الاحتفالات التي عادة ما تسفر عن وقوع قتلى وجرحى نتيجة استخدام المفرقعات والألعاب النارية المحظورة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *