الخميس, 19 سبتمبر 2024

مستشفى الإمام علي في تشهبار يزيل ارحام نساء السنة في ايران بعد الولادة دون علمهن

مستشفى الإمام علي في تشهبار يزيل ارحام نساء السنة في ايران بعد الولادة دون علمهن

207 مشاهدة
منذ سنة

 

مستشفى "الإمام علي" في مدينة تشابهار البلوشية يزيل أرحام النساء بعد الولادة دون موافقتهن

أعلنت منظمة  حالوش الإعلامية البلوشية ، في تقرير لها ، عن إزالة أرحام النساء اللاتي يذهبن إلى مستشفى "الإمام علي" في مدينة تشابهار للولادة. وبحسب هذا التقرير ، تمت حتى الآن استئصال أرحام العديد من النساء المريضة دون موافقتهن أو حتى موافقة عائلاتهن.

نشرت حال وش ، التي تغطي اقليم بلوشستان ، مقطع فيديو لامرأة من البلوش تقول فيه إن أطباء مستشفى تشابهار لم يخلعوا رحمها فقط بعد الولادة - دون موافقتها - بل طالبت أيضًا بكمية كبيرة من المال لهذه العملية.

وكتبت ،حل وش، نقلاً عن هذه المرأة العجوز أن زوجة ابنها نُقلت إلى جناح مستشفى "الإمام علي" في مدينة تشابهار في جنوب شرق ايران بعد ولادة طبيعية ، لكنها عندما ذهبت إلى الحمام شعرت بدوار ثم ارتجفت.

وبحسب قولها ، فقد نقلت سلطات المستشفى هذه الشابة إلى غرفة العمليات ، وأزلت رحمها ونقلتها إلى وحدة العناية المركزة دون علم الأسرة وموافقتها. بعد الجراحة ، يعطون العائلة ورقة تسوية بـ "مبلغ كبير" ويخبرهم رئيس المستشفى أنهم إذا لم يتقدموا بشكوى إلى المستشفى بسبب هذه الجراحة ، فسوف "ينسجمون" مع العائلة. المبلغ.

وبحسب هذه المرأة البلوشية ، طالب المستشفى "بكامل المبلغ" ودفعته الأسرة بـ "قروض ".

وأشار إلى أن المسؤولين والطاقم الطبي في هذا المستشفى لم يهتموا بشؤون المريض وقال: "منذ عامين أخذنا ابنتي إلى هذا المستشفى للولادة الطبيعية. "بعد ولادة الطفل ، كانت الأم تعاني من مشاكل ، وبسبب نقص العلاج في الوقت المناسب ، تم نقلها إلى وحدة العناية المركزة في حالة سيئة".

في وقت لاحق ، تم إرسال ابنة هذه المرأة البلوشية إلى مستشفى في إيرانشهر وعانت من فشل كلوي وتخضع لغسيل الكلى حتى اليوم.

بالإشارة إلى هذه الحالة ، كتبت حال وش، أن هذا حدث لعدد من النساء اللاتي ذهبن إلى مستشفى "الإمام علي" في تشابهار للولادة ، وتم استئصال أرحامهن من قبل الأطباء بعد الولادة ، دون موافقة الفرد أو حتى الأسرة.

وكان مستشفى تشابهار "الإمام علي" قد تداول مؤخراً في الأخبار المتعلقة بوفاة طفلين حديثي الولادة بسبب ما وصفته الأسرة بالخطأ الطبي وإهمال الطاقم الطبي وإهمال طاقمه الطبي.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *