الجمعة, 18 أكتوبر 2024

لليوم الخامس على التوالي :استمرار المظاهرات في ايران

لليوم الخامس على التوالي :استمرار المظاهرات في ايران

346 مشاهدة
منذ سنتين

 استمرار الاحتجاجات المناهضة للحكومة في إيران بعد مقتل "مهسا أميني" على يد قوات الشرطة ، واصل احتجاج الأهالي في المدن الكبيرة والصغيرة بإيران مظاهراتهم وحاصروا بعض المؤسسات الحكومية رغم زيادة عدد القتلى. والجرحى.

تظهر مقاطع الفيديو  انتشار الاحتجاجات في أنحاء متفرقة من طهران في الساعات الأخيرة من يوم الأربعاء.

خرج الناس من مختلف أنحاء العاصمة إلى الشوارع في مجموعات كبيرة في ولي عصر ونزي آباد وطهران بارس وشارع جمهوري وميدان القدس وستار خان وحافظ والزعفرانية وتجريش ورباط كريم ورددوا شعارات مثل "الموت لخامنئي". وهتفوا "ويل لليوم الذي نتسلح فيه" و "الموت للديكتاتور".

أغلق محتجون في مناطق متفرقة من طهران الشوارع لمنع دخول قوات الأمن.

تظهر مقاطع الفيديو دخول المتظاهرين إلى محافظة قرجك.

كما تظهر مقاطع فيديو أخرى فشل قوات الأمن في بكداشت في تفريق المتظاهرين.

في أجزاء أخرى من إيران ، استمرت الاحتجاجات بشكل أكبر. وأضرم محتجون في مشهد النار في مركز شرطة أحمد آباد ورددوا هتافات "الموت لخامنئي" و "الموت للديكتاتور" في شوارع المدينة.

وفي جزيرة قشم ، اضطر المتظاهرون للفرار بعد اشتباكات مع قوات الأمن على دراجات نارية.

زيادة في أعداد القتلى

في غضون ذلك ، يتزايد عدد القتلى والجرحى في أجزاء مختلفة من البلاد. أعلنت شبكة حقوق الإنسان الكردستانية أنه خلال الاحتجاجات ضد مقتل محسا أميني ، تعرض طفل واحد على الأقل يبلغ من العمر 16 عامًا اسمه أمين معروفي ومواطنان آخران يُدعى دانش ماهالا ، 25 عامًا ، وصدر الدين ليتان ، 27 عامًا ، أطلقت عليه قوات الباسيج وقوات مكافحة التمرد في القرية ، وقتل بالو في محافظة أذربيجان الغربية.

وبحسب هذا التقرير ، فإن حالة اثنين آخرين من المتظاهرين المصابين في احتجاجات أشنوية في مقاطعة أذربيجان الغربية حرجة.

وبحسب شبكة حقوق الإنسان في كردستان ، فقد قُتل 10 مواطنين ، وهم محسن محمدي ، وفريدون محمودي ، ورضا لطفي ، وفرجد درويش ، وزكريا خيال ، وفواد الدي ، ومينو مجيدي ، ودانيش محلا ، وصدر الدين ليتان ، وأمين معروفي ، خلال الاحتجاجات. القوات .. قتلوا.

من ناحية أخرى ، أفادت التقارير التي تلقتها إيران الدولية ، حتى وقت متأخر من الأربعاء ، بوفاة ثلاثة أشخاص على الأقل في القائمشهر جراء إصابتهم بسهام الحرب من رجال الأمن.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *