الثلاثاء, 16 إبريل 2024

الملك عبدالله لرئيس الوزراء البريطاني :منع الغذاء والمياه والكهرباء عن المدنيين الأبرياء في غزة جرية حرب

120 مشاهدة
منذ 6 أشهر

الملك عبدالله لرئيس الوزراء البريطاني: منع الغذاء والمياه والكهرباء عن المدنيين الأبرياء في قطاع غزة جريمة حرب

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لدى لقائه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، أن منع الغذاء والمياه والكهرباء عن المدنيين الأبرياء في قطاع غزة جريمة حرب، يجب أن يدينها العالم ويرفضها.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية التي أوردت الخبر أن الملك عبد الله الثاني، أكد خلال اللقاء الذي عُقد في لندن، اليوم الأحد، إلى ضرورة فتح ممرات إنسانية لإدخال المساعدات الطبية والإغاثية العاجلة إلى القطاع، داعيا إلى وقف الحرب على غزة ومنع امتدادها إلى الضفة الغربية وتلافي تأثيرها في استقرار المنطقة بأكملها.

وتابعت الوكالة أن العاهل الأردني جدد تحذيره من أية محاولة للتهجير القسري للفلسطينيين من جميع الأراضي الفلسطينية أو التسبب بنزوحهم، التي تعد خرقا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتُنذر بآثار كارثية على دول المنطقة.

وأشار الملك عبدالله إلى أن على المجتمع الدولي إدانة استهداف المدنيين الأبرياء دون تمييز، انسجاما مع القيم الإنسانية المشتركة والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وجدد التأكيد على ضرورة بناء أفق سياسي لضمان فرص تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ونبه العاهل الأردني إلى أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس حسب ما أوردته وفا.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *